بمأ أن الأراء اختلفت في موضوع ترجمة مصطلح الـ Inbound Marketing فأنا أفضل أن أخذ من وقتك دقيقتين قبل أن أبدأ. ببســاطة الـ Inbound Marketing هو التسويــق على الإنترنت. ومن وجهـة نظري فإن الفرق بينـه وبين المفهوم الحالي للتسويق كالفرق بين Online Marketing وMarketing Online.. والفرق أن المصطلح الأول يشترط أدوات الانترنت للتسويق كمن يقول تسويق الكتروني والثاني يعبر عن استخدام الانترنت كوسيلة للتسويق الطبيعي،وصلت؟
إن لم تصل المعلومة فتأكد أنهـا سوف تصلك في السطور التالية…
بعد أن إنحصر مصطلح التسويق على الإنترنت خلال الفترة ما قبل 2006 في الحملات الإعلانية فقط، فوجب أن يتطور مفهوم التسويق الالكتروني الى ما أبعد من ذلك من خلال مصطلح الـ Inbound Marketing الذي عندما تسمعه يتردد، فأعلم إنك أمام استراتيـجية تسويقية كاملة تهدف بشكل رئيسي إلى تنميـة ثقة العملاء في شركة مـا وتعزيز الربـح طويل الأجل عن طريق الحفـاظ على العملاءالحاليين وكسب المزيد من العملاء مستخدمة الانترنت وسيلة لتحقيق أهدافهـا.
الـ Inbound Marketing هو استراتيجية منهجية أكتر منها تسويقية هدفها أن “الكل مستفيــد في أي مرحلة” الشركة مستفيدة وأنت مستفيد والعميل مستفيد والمجتمع مستفيد” وهل هنــاك أجمل من ذلك؟!
لعلك تسأل نفسك، أنا أقدم سلعة أو خدمة جيدة وأسعاري تنافسية ، فلمـاذا أحتـاج إلى أكثر من الإعلانـات لجذب العديد من العمــلاء؟!
خلال عدد لا بأس به من الأعوام السابقة تطورت المنـافسة بين الشركات بطريقة رهيبـة أدت الى ضرورة وجود عامل الثقـة في المعادلة التي تجعلك تسيطر على السـوق، وهو نفس السبب تقريباً الذي يدفعك لشراء لابتوب من Apple بضعف ثمن نظيـره الـ Dell فقط لأنـك تثق في Apple. هذه هي الثقـة.. ثقتـك أن Apple لا ينتج شئ رديئ واحتمــالية أن اللابتوب الـ Apple سوف يتعطل أو يحدث له شئ فهي احتمالية أقل بالطبع من الـ Dell. ثقتك أن Apple يحاول أن يبدع دائمـاً وأنه يحافظ على أمـان عملاءه ويحمي أجهزته من الفيروسات، الخ الخ..
تعليقات
إرسال تعليق